طرق بسيطة وسهلة للحصول على شعر طويل ولامع!


يعتبر الشعر أكثر الأمور التي تهتم بها المرأة والفتاة لأنه يساعد على تميز ورقي إطلالتها. جربي وصفات سحرية طبيعية لتطويل شعرك وجعله أكثر لمعاناً وبريقاً:


• الحناء أو الحنة: الحنة معروفة بفوائدها المتعددة للشعر فهي تغطي الشعر الأبيض بطريقة طبيعية، كما أنها تعمل على تغذية وتقوية جذور الشعر وزيادة طوله وكثافته بصورة ملحوظة. اخلطي كوب من الحناء مع نصف كوب من اللبن الرائب واتركيه لمدة 3 ساعات، وزعي الخليط على فروة رأسك وشعرك واتركيه حتى يجف تماماً ثم اغسلي شعرك جيداً.
• دقيق الشوفان: دقيق الشوفان يقوي الشعر وينعمه كما يساعد أيضا على التخلص من قشرة الرأس. اخلطي نصف كوب من الشوفان مع 2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز وربع كوب من الحليب. وزعي هذه الخلطة على جذور الشعر واتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل قبل الشطف بالماء الدافئ. احرصي على استخدام هذه الخلطة على شعرك وهو جاف وغير متشابك.
• خل التفاح: الخل يساعد على استعادة توازن درجة الحموضة في شعرك، مما يساعد على تسريع نمو الشعر. كما انه يجعل من جدائل الشعر ألمع وأقوى بالاضافة الى ازالة ترسبات المواد الكيميائية الناتجة من مستحضرات العناية بالشعر. امزجي أجزاء متساوية من خل التفاح مع الماء، واستخدمي هذا الخليط لشطف شعرك بعد غسله بالشامبو.
• عصير الليمون: على غرار الخل، عصير الليمون يساعد على توازن مستوى الحموضة في فروة الرأس ويعزز نمو الشعر.
انقعي حفنة من اللوز في الماء المغلي لمدة دقيقتين ثم قشريه واتركيه يجف ثم اطحنيه واخلطيه مع 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون. دلكي فروة الرأس مع هذه الخلطه واتركيه لمدة 20 دقيقة حتى يجف على شعرك ثم اشطفي شعرك.

0 التعليقات:

إرسال تعليق